المدينة المنورة (پاکستان پوائنٹ نیوز 23 يونيو 2026ء) استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه اليوم، رئيس القطاع الشمالي الغربي بشركة المياه الوطنية المهندس حسن بن عيسى الأحمدي.
واطّلع سموّه أثناء الاستقبال على تقرير عن جهود شركة المياه الوطنية في تقديم الخدمات المائية والبيئية لضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف خلال موسم حج عام 1447هـ، من خلال خطة تشغيلية متكاملة، تضمنت توزيع أكثر من (622) ألف متر مكعب من المياه يوميًا، بمعدل ضخّ مستمر على مدار الساعة للمنطقة المركزية، والمسجد النبوي الشريف.
واستعرض التقرير أبرز ملامح الخطة التشغيلية، التي شملت التنسيق والمواءمة مع منظومات إنتاج ونقل المياه، وضمان استمرارية الخزن الإستراتيجي، وتنفيذ برامج مكثفة للفحوصات المخبرية للتحقق من جودة المياه ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة، من خلال إجراء (941) اختبارًا يوميًا شملت شبكات المياه والخزانات، إضافة إلى التحاليل الكيميائية والبيولوجية اللازمة لضمان سلامة المياه وجودتها.
وتضمن التقرير بيانات المشاريع المائية والبيئية المرتبطة بموسم الحج، التي تجاوزت تكلفتها الإجمالية (135) مليون ريال، وأسهمت في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة، ومواكبة الكثافة العددية للزوار والحجاج، ورفع كفاءة المنظومة التشغيلية واستقرارها.