أمير منطقة القصيم يستقبل المدير التنفيذي لجمعية "كبدك" ويتسلم تقريرها السنوي لعام 2025

أمير منطقة القصيم يستقبل المدير التنفيذي لجمعية

بريدة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 28 يونيو 2026ء) استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بالإمارة، المدير التنفيذي للجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" مطلق الخمعلي، يرافقه فريق العمل بالجمعية، وذلك بمناسبة تسليم سموه التقرير السنوي لأنشطة الجمعية وبرامجها لعام 2025م.

واطلع سموه على ما تضمنه التقرير من منجزات وبرامج وخدمات قدمتها الجمعية للمستفيدين، إذ بلغ عدد المستفيدين من خدماتها (196) ألف مستفيد، وشارك في برامجها (1115) متطوعًا، فيما استفاد (364) مستفيدًا من برامج الرعاية، وأسهمت الجمعية في إجراء (9) عمليات لزراعة الكبد، وتأمين الدواء لـ(68) مريضًا.

وأشاد أمير منطقة القصيم بالدور الإنساني الذي تضطلع به الجمعية، وما تقدمه من خدمات نوعية لمرضى الكبد، مؤكدًا أن العمل الخيري المتخصص يمثل رافدًا مهمًا للقطاع الصحي، ويجسد قيم التكافل والمسؤولية المجتمعية.

وقال سموه: "ما تقدمه جمعية "كبدك" من خدمات وبرامج متخصصة يعكس نموذجًا مشرّفًا للعمل المؤسسي غير الربحي، ويؤكد أهمية التكامل بين الجهات الصحية والجمعيات المتخصصة في تحسين جودة حياة المرضى، وتقديم الرعاية التي تلامس احتياجاتهم".

من جانبه، أعرب الخمعلي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم، وسمو نائبه، على دعمهما واهتمامهما بالقطاع غير الربحي، مؤكدًا أن هذا الدعم يمثل حافزًا لمواصلة تطوير برامج الجمعية، وتوسيع خدماتها بما يحقق رسالتها الإنسانية.