أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة

سكاكا (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 28 يونيو 2026ء) رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الجوف، الاجتماع الثالث والعشرين للجنة، للربع الثاني من عام 2026م.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع سير أعمال الخطة التشغيلية للمكتب، وما تحقق من مستهدفات ومبادرات تنموية واستثمارية، حيث أُنجز 12 مستهدفًا من إجمالي 46 مستهدفًا، فيما يتواصل العمل على استكمال بقية المستهدفات وفق الخطط المعتمدة.

واطّلعت اللجنة على عدد من الأعمال المرتبطة بالتنمية الحضرية والبنية التحتية، شملت تنظيم وحوكمة طلبات السفلتة بين أمانة منطقة الجوف ووزارة النقل والخدمات اللوجستية والمكتب الإستراتيجي، بما يسهم في تحديد أولويات تنمية الأحياء داخل النطاق العمراني، إلى جانب الموافقة على توزيع الأنماط المعمارية المستمدة من الهوية النجدية الشمالية في مدن ومحافظات المنطقة وتطبيقها مع الجهات المعنية، ومتابعة الأدلة والنماذج التنظيمية للمشاريع الإستراتيجية.

وناقش الاجتماع ما تحقق في قطاع الاستثمار وتطوير الأعمال، حيث بلغت نسبة طرح الفرص الاستثمارية المستهدفة 100%، بالإضافة لطرح 71 فرصة استثمارية بإجمالي مبالغ تقدر بنحو 3.6 مليارات ريال، بالتكامل مع عدد من الجهات الشريكة، شملت "مدن"، وتجمع مطارات الثاني، وجامعة الجوف، وأمانة منطقة الجوف.

واستعرضت اللجنة مبادرة الترحيب بضيوف الجوف عبر مطار الجوف الدولي، ودورها في إثراء تجربة الزائر والتعريف بالمنطقة، إضافة إلى حصول المكتب على رخصة تنظيم فعالية "TEDxSakaka" تحت عنوان "أنسنة المدن"، بما يسهم في تعزيز الحراك الثقافي والاجتماعي وإبراز النماذج الملهمة في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، ثمن سمو أمير منطقة الجوف الجهود المبذولة من المكتب الإستراتيجي والقطاعات والجهات الشريكة، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل التكاملي، لتحقيق التنمية المستدامة والمستهدفات الإستراتيجية لمنطقة الجوف.