أمير منطقة القصيم يطّلع على مبادرة لتحفيز الموظفين للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية بمحافظة ضرية

أمير منطقة القصيم يطّلع على مبادرة لتحفيز الموظفين للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية بمحافظة ضرية

ضرية (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 23 يونيو 2026ء) اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالله السباعي، على مبادرة لتحفيز الموظفين للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية بمحافظة ضرية، التي تستهدف العاملين في القطاعات الحكومية والأهلية وغير الربحية، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

واستمع سموه إلى شرح من مقدم المبادرة، المدير التنفيذي للكلية التطبيقية بمحافظة ضرية الدكتور عبدالله دخيل الله المنتشري، حول أهداف المبادرة ومستهدفاتها الرامية إلى رفع كفاءة رأس المال البشري، وتعزيز التأهيل المهني، وتمكين الموظفين من الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية المعتمدة في مختلف التخصصات.

وأوضح أن المبادرة تستهدف الوصول إلى نسبة تتجاوز 75% من موظفي محافظة ضرية الحاصلين على الشهادات المهنية الاحترافية قبل عام 2030، بما يسهم في رفع مستوى الأداء المؤسسي، وتطوير القدرات المهنية، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات.

وأشاد أمير منطقة القصيم بالمبادرة وما تحمله من أهداف نوعية تسهم في تنمية القدرات البشرية ورفع كفاءة الكوادر الوطنية، مثمنًا الجهود المبذولة في تبني البرامج التطويرية التي تعزز تنافسية الموظفين، وتواكب متطلبات سوق العمل ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

ونوّه سموه بما يحظى به مجال تنمية القدرات البشرية من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مؤكدًا أن الاستثمار في الإنسان وتأهيله مهنيًا يمثل أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة، ويعزز جودة الأداء والإنتاجية في مختلف القطاعات.

من جانبه، أعرب الدكتور عبدالله المنتشري عن شكره وتقديره لسموه على دعمه واهتمامه بالمبادرات النوعية الهادفة إلى تطوير الكفاءات الوطنية، مؤكدًا أن المبادرة ستسهم في تعزيز ثقافة الشهادات المهنية الاحترافية ورفع مستوى التميز المؤسسي بمحافظة ضرية.