(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 فبراير 2020ء) اعلن رئيس بيلاروس، الكسندر لوكاشينكو، أن البلاد تدرس خيارات لتوريد النفط، بديلاً عن روسيا، بما في ذلك من الولايات المتحدة الأميركية ، وعلى سبيل المثال، تناقش مع وارسو إمدادات النفط الأميركي والسعودي عبر ميناء غدانسك البولندي ومن ثم عبر الأنابيب وصولا الى بيلاروس.
وقال لوكاشينكو: "اليوم نحن من غدانسك نورد عبر الانابيب"، مشيرا الى أن مينسك تدرس مسألة توريد النفط من الشركاء البولنديين.
وقال "نشتري من السعودية من الامارات من الولايات المتحدة".