الرياض (پاکستان پوائنٹ نیوز 28 يونيو 2026ء) تواصل دارة الملك عبدالعزيز تنفيذ برنامجها الصيفي لعام 2026م من خلال مسار مخصص لطلبة البكالوريوس، وذلك ضمن جهودها في تمكين الشباب، وتعزيز الحضور العالمي للمعرفة التاريخية السعودية، عبر تنمية مهاراتهم البحثية والإبداعية، وتوظيف التاريخ الوطني في الابتكار وصناعة المبادرات.
ويُقام البرنامج خلال الفترة من 19 إلى 23 يوليو 2026م بمقر الدارة في حي المربع بمدينة الرياض، تحت عنوان "التاريخ بوصفه مساحة للابتكار وصناعة المبادرات"، مقدمًا تجربة معرفية تفاعلية تجمع بين الورش التطبيقية والأنشطة العملية والزيارات التخصصية، بما يسهم في تطوير الأفكار والمبادرات المستلهمة من التاريخ الوطني باستخدام أساليب معاصرة وتقنيات رقمية.
ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات المرحلة الجامعية من مختلف التخصصات، بهدف تنمية مهارات التفكير الإبداعي والعمل الجماعي، وتعزيز قدرتهم على توظيف التاريخ في صناعة المحتوى، والمبادرات والمشروعات ذات الأثر المجتمعي، إلى جانب بناء شبكة من العلاقات العلمية مع المختصين والمهتمين.
كما يمنح البرنامج المشاركين شهادة حضور وساعات تطوعية معتمدة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركة في لقاءات علمية وتفاعلية مع نخبة من الباحثين والخبراء.
وأوضحت الدارة أن التسجيل في البرنامج لا يزال متاحًا، مشيرة إلى أن يومين فقط يفصلان عن إغلاق باب التسجيل، ودعت طلاب وطالبات المرحلة الجامعية إلى المبادرة بالتسجيل والاستفادة من البرنامج عبر الرابط: https://darah.gov.sa/summer-program-bachelor.
ويأتي مسار طلبة البكالوريوس استكمالًا لمسارات البرنامج الصيفي، بعد اختتام مسار طلبة الدراسات العليا الذي شهد مشاركة نخبة من الباحثين، وطلبة الدراسات العليا من مختلف جامعات ومناطق المملكة، وذلك في إطار جهود الدارة لإعداد الكفاءات الوطنية، وتعزيز البحث التاريخي، وترسيخ حضور المعرفة التاريخية السعودية محليًا وعالميًا.