أطباء بلا حدود: الوضع الصحي بالنيل الأزرق في غاية الخطورة

الخرطوم (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 25 يونيو 2026ء) حذرت منظمة أطباء بلا حدود في السودان من خطورة الوضع الصحي المتدهور في إقليم النيل الأزرق.

وذكرت في بيان صادر اليوم، أن النزاع في الإقليم أدى إلى إنهاك النظام الصحي، في ظل تكرار النزوح وارتفاع معدلات سوء التغذية وتفشي الأمراض.

وأكدت أن 100 ألف نازح على مشارف مدينة الدمازين يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة، داعية إلى توسيع نطاق الاستجابة الإنسانية قبل تفاقم الأزمة.