"ديوان العلا" يستمع إلى تجارب المستفيدين لتطوير الخدمات الصحية

العلا (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 23 يونيو 2026ء) أطلق تجمّع المدينة المنورة الصحي، ممثلًا في مستشفى الأمير عبدالمحسن بمحافظة العلا، أولى جلسات مبادرة "ديوان العلا"، بهدف الإصغاء إلى تجارب المستفيدين وتحويلها إلى توصيات عملية تسهم في تطوير الخدمات الصحية وتعزيز تجربة المستفيد.

واستمدت المبادرة هويتها من الإرث التاريخي لجبل أثلب، الذي يضم ديوانًا صخريًا كان يُستخدم قديمًا ملتقى لمناقشة الشؤون الثقافية والاجتماعية، تجسيدًا لقيمة الحوار وتبادل الخبرات.

وتركز المبادرة على الاستماع إلى تجارب المستفيدين ورصد فرص التحسين، ورفع توصيات عملية تسهم في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وتعزيز تجربة المستفيد.

وتُعد هذه الجلسة باكورةً لسلسلة من اللقاءات المقبلة التي ستُنفذ بالشراكة مع عدد من الجهات؛ بهدف استكمال جمع التجارب والاستفادة منها في تطوير الخدمات الصحية، بما يواكب مستهدفات التحول الصحي ويرتقي بجودة الرعاية المقدمة للمستفيدين.