الحضرمي يؤكد أن أحداث عدن لن تؤثر في إصرار الحكومة اليمنية على تنفيذ اتفاق الحديدة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2019ء) سارة نور الدين. أكد نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي أن الحكومة اليمنية لا تزال تدعم المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، مشددا على أن أحداث الجنوب لن تؤثر على إصرار الحكومة اليمنية على تنفيذ اتفاقات ستوكهولم خاصة اتفاق الحديدة المبرم في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي​​​.

وقال الحضرمي في حوار مع وكالة سبوتنيك "اتفاق الحُديدة كان من أهم الاتفاقات المبرمة، وللأسف مرت 9 شهور ولم يلتزم الحوثيون"، مؤكدا "نحن ندعم المبعوث لكن الاتفاق الواضح، فالخطوة الأولى يجب أن يقوم بها الحوثيون، حاولنا مرارا وتكرار وقدمنا تنازلات، لكن الآن لن نخلط الأوراق مهما كانت هناك مشاكل في الجنوب، فلن تؤثر على انخراطنا بكل إيجابية من أجل تنفيذ الاتفاق".

وأضاف الحضرمي إجابة على سؤال حول تقييم الحكومة لدور غريفيث "أؤكد على أننا ندعم المبعوث الأممي، وأنا على تواصل دائم ومستمر معه"، متابعا "نحن ندعم المبعوث الأممي منذ البداية وذهبنا لمشاورات عديدة في جنيف والكويت وستوكهولم".

وأضاف الحضرمي "في ستوكهولم لم يأت الحوثيون بسبب مارتن غريفيث أو غيره، لكن بسبب أننا كنا على بُعد كيلومترات معدودة من صنعاء"، موضحا "التقدم العسكري كان له أثر كبير، لم يكن الوحيد، لكنه كان سببا كبيرا لمجيء الحوثيين للمفاوضات".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات