الحكومة اليمنية لا تعارض أي تطلعات والقضية الجنوبية معروفة دوليا - نائب وزير الخارجية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2019ء) سارة نور الدين. أكد نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي أن الحكومة اليمنية لا تعارض تطلعات أي مكون يمني، مشددا على أن القضية الجنوبية معروفة دوليا لكن يمكن العودة لمناقشتها عقب الانتهاء مع المعركة ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين"​​​.

وقال الحضرمي في حوار مع وكالة سبوتنيك "لنكن واضحين: نحن لا نعارض أي تطلعات، القضية الجنوبية معروفة، وتم مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني، وحتى إن كان هناك تطلعات أخرى، فيمكن العودة إليها بعد الانتهاء من الحوثيين".

وأضاف الحضرمي "نقول للانتقالي إنه إذا كانت لديهم أي أجندة، فهو لا يمثل كل الجنوبيين، ولن نزايد على بعضنا البعض، كنا نتمنى أنه يمثل الجنوبيين لكان حل المشكلة أقرب"، لافتا "أما أن يستخدم السلاح الذي تم إعطاؤه ضمن الشرعية اليمنية من التحالف لتمرير هذه الأجندة فهذا مرفوض".

وأوضح الحضرمي "بعض تشكيلات الأحزمة الأمنية كانت مسيطرة على عدن وبعض المناطق في الجنوب، ولم تكن الحكومة راضية، لكن كان هناك مساحة للتحرك، ولم نكن نريد أن نناقش هذه المسألة علنا، كنا نفضل أن نتشاور من أجل رأب الصدع على أساس الأهداف الرئيسية للتحالف مادام تم التمسك بها ومدعومة من قبل الجميع".

جوجل بلس شارك في واتس ایب