بريطانيا تخصص 14 مليون جنيه إسترليني إضافي لمساعدة اليمن

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية والتنمية الدولية البريطانية، اليوم الخميس، أن المملكة المتحدة ستخصص 14 مليون جنيه إسترليني (حوالي 18.8 مليون دولار) إضافية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من المجاعة في اليمن​​​.

وجاء في بيان الوزارة حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "دعا وزير الخارجية [ دومينيك راب] المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده والالتزام بالأموال التي تم التعهد بها ودعم عملية السلام للحيلولة دون تعمق الأزمة. سيساعد إعلان اليوم عن مبلغ إضافي قدره 14 مليون جنيه إسترليني 1.5 مليون أسرة في الحصول على الغذاء والدواء، وتقدر المساعدات الإجمالية البريطانية بـ214 مليون جنيه إسترليني [حوالي 323 مليون دولار]".

وأشار البيان إلى أنه في المجمل هناك 13.5 مليون شخص في اليمن إما معرضون لخطر الموت من الجوع أو يكافحون من أجل البقاء.

هذا وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، من اقتراب اليمن من أسوأ مجاعة في العالم، داعياً إلى اتخاذ إجراءات فورية لتفادي كارثة ستمتد تأثيراتها إلى المستقبل.

كما أكد برنامج الأغذية العالمي، في الـ17 من الشهر الماضي، أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن واستمرار الصراع الدائر في البلاد منذ نحو 6 سنوات، دفع نحو نصف العائلات اليمنية إلى تقليل وجباتها الغذائية.

وعلاوة على انعكاسات انتشار "كوفيد-19"، يعاني اليمن أزمة إنسانية وصفت بأنها "الأسوأ في العالم" بفعل معارك متواصلة منذ خمس سنوات بين الجيش اليمني وقوات حليفة مدعومة بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله وقوات متحالفة معها من جهة أخرى.

جوجل بلس شارك في واتس ایب