المقاومة اشتد عودها وقامت بإسقاط صفقة القرن - هنية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 مايو 2021ء) قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، إن المقاومة اشتد عودها وتعرف طريقها، مشيرا إلى أن المقاومة المقاومة أسقطت صفقة القرن ومشاريع التوطين والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية في كلمة عن وقف إطلاق النار مع إسرائيل: "إن الشعب الفلسطيني والمقاومة المباركة لن تتراجع ولن تتوقف في أي لحظة من اللحظات وستواصل زحفها نحو القدس​​​... لقد أيقن العدو حينما قلنا لا تلعب بالنار ارفع يدك عن المسجد المبارك أننا نعي وندرك ما نقول. هذه القدس عاصمة دولتنا وأملنا ومستقبلنا وعاصمة حضارتنا القادمة بإذن الله سبحانه".

وأضاف هنية: "غزة ضربت بسيف القدس بعزم وإرادة ولقنت العدو الدرس الذي لن ينساه مطلقًا لكي تؤكد للقدس وأهالي الضفة والـ 48 رغم بعدها الجغرافي أن لكم درعًا وسيفًا. المقاومة اشتد عودها وهي تعرف طريقها وتملك إرادة وإيمانًا عميقًا بحتمية النصر كما أنها تملك عقلًا مبدعًا شهده العالم.

المقاومة أسقطت صفقة القرن ومشاريع التوطين والتطبيع مع الاحتلال".

وأشر هنية إلى أن مدينة غزة دفعت من فاتورة الدم والبيوت والمنازل في سبيل القدس والأقصى وترسيخ معادلة المقاومة.  وقال هنية: "إننا في قيادة الحركة مع كل الخيرين في العالم سنعيد بناء ما هدم الاحتلال وسنرمم القدرات ولن نتخلى عن التزاماتنا وواجبنا تجاه أهالي الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة".

كما وجه هنية الشكر لكل من مصر وقطر، قائلا: "أوجه كلمة شكر لإخوتنا في جمهورية مصر العربية، الذين واكبوا معنا يومًا بيوم ومارسوا دورهم التاريخي وواصلوا الجهود لرفع العدوان عن شعبنا. أشكر دولة قطر التي قامت بدورها من خلال حركتها السياسية والدبلوماسية، وكنا على تواصل يومي مع وزارة الخارجية وأميرها".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات