روسيا والصين تتطلعان إلى استمرار سريان "وقف إطلاق النار" بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 مايو 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا والصين تأملان في التقيد باتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، على المدى الطويل.

وأشارت إلى أن موضوع الشرق الأوسط تمت مناقشته، خلال محادثة هاتفية، بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، ونظيره الصيني​​​.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان، "خلال المحادثة، تم الترحيب باتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليها ليلة 21 [أيار] مايو، بين إسرائيل والجماعات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة. وتم الإعراب عن الأمل في أن يتم احترام وقف الأعمال العدائية، ما يهيئ الظروف لحل المشاكل الإنسانية وإعادة إعمار البنية التحتية المدمرة "

وأضافت الخارجية الروسية، "تم تأكيد تصميم موسكو وبكين على تعزيز الجهود للتوصل إلى تسوية في الشرق الأوسط، بما في ذلك في إطار التنسيق الثنائي".

كما أكد الجانبان على أهمية بدء عملية تفاوضية فلسطينية - إسرائيلية مستقرة، بأسرع وقت؛ بهدف التوصل إلى حل لجميع قضايا الوضع النهائي، وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وكانت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وافقتا، على مقترح مصري، لوقف إطلاق النار، بدءا من فجر اليوم؛ وذلك بعد 11 يوما من القصف الإسرائيلي، الذي أدى إلى سقوط أكثر من مائتي قتيل ونحو ألفي جريح في غزة، فضلا عن تدمير هائل في البنية التحتية.

كما تسبب القصف الصاروخي للفصائل الفلسطينية المسلحة على المدن والبلدات الإسرائيلي، بسقوط نحو عشرة قتلى، وعشرات الجرحى، وتضرر بعض المنازل والمنشآت.

جوجل بلس شارك في واتس ایب