انضمام أوكرانيا لحلف الناتو سيؤدي إلى تفاقم مشاكلها الداخلية - بيسكوف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي "الناتو" سيؤدي إلى تفاقم المشاكل الداخلية الأوكرانية.

وقال بيسكوف للصحفيين، معلقا على تصريحات بهذا الصدد للرئيس الأوكراني: "نشك بشدة في أن هذا سيساعد أوكرانيا بطريقة ما على التعامل مع مشاكلها الداخلية​​​. من وجهة نظرنا، إن هذا(في حال حصوله) سيزيد من تفاقم الوضع، لأنه عند الحديث عن الانضمام للناتو، لا يجب بأي حال من الأحوال تجاهل آراء الناس".

وتابع بيسكوف: "وإذا سألت عن رأي عدة ملايين من الناس في الجمهوريتين المعلنتين من جانب واحد، فستفهم أن عضوية الناتو لهؤلاء الأشخاص هي احتمال غير مقبول على الإطلاق".

هذا وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد بحث مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، في وقت سابق، تفاقم الوضع الأمني في دونباس، وقال، إن حلف شمال الأطلسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في دونباس.

وفي وقت سابق، في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، تم الإعلان عن زيادة حدة القصف من قبل القوات الأوكرانية. ولم يستبعد رئيس الجمهورية دينيس بوشيلين، احتمال قيام كييف بهجوم واسع النطاق على دونباس، مشيرًا إلى أن "أوكرانيا لديها كل شيء جاهز لذلك".

واعتبر بوشلين، أن فرصة وقف الصراع العسكري في دونباس "ضئيلة للغاية"، مؤكدا على أن دونيتسك مستعدة لأي تطور في الأحداث.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات