العقوبات الأميركية تمنع الشركات من تزويد إيران بلقاحات فيروس كورونا – الناطق باسم الحكومة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات الأميركية على بلاده، منعت الشركات الكبرى المنتجة للقاحات كورونا، من تزويد الجمهورية الإسلامية بحاجتها من التطعيمات.

وارتفعت أعداد الإصابات والوفيات جراء تداعيات وباء "كوفيد 19" في إيران؛ تزامنا مع بدء الموجة الرابعة من انتشار الفيروس في البلاد​​​.

وسجلت إيران، حسبما ذكرت الناطقة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري، في مؤتمر صحفي، 1430 إصابة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية؛ ليرتفع الإجمالي إلى مليون و9963394 حالة، منها 4138 حالة في العناية المركزة.

وبلغ العدد التراكمي للوفيات جراء تداعيات الإصابة بالفيروس 63506 حالة، بعد تسجيل 174 حالة وفاة جديدة.

ولفتت الناطقة باسم وزارة الصحة الإيرانية إلى تصنيف 88 مدينة باللون الأحمر (شديد الانتشار للفيروس)، و139 مدينة بالبرتقالي (الأقل انتشارا للفيروس)، علاوة على 198 مدينة باللون الأصفر.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الإيرانية سلمانی سامانی، عن تعليق وإلغاء فوري لكافة الرحلات السياحية إلى تركيا، "بسبب الانتشار الواسع" لفيروس كورونا من السلالة البريطانية في هذا البلد.

وقال، "القرار سيبلغ رسميا من قبل وزارة السياحة والتراث الثقافي لكافة الشركات السياحية في البلاد".

كانت الناطقة باسم وزارة الصحة الإيرانية أكدت، لوكالة "سبوتنيك"، أمس، أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد بدأت في أنحاء إيران.

وقالت، "نأمل أن تنخفض نسبة الإصابات بفيروس كورونا في إيران في الأشهر المقبلة، مع استيراد اللقاحات وإنتاجها داخل البلاد".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات