جمعية الإمارات للإبداع تنظم مؤتمر "الابداع وطني" بدبي

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 27 فبراير 2019ء) نظمت جمعية الإمارات للإبداع اليوم بفندق أنتركونتننتال فيستيفال سيتي بدبي مؤتمرا بعنوان "الإبداع وطني" جرى خلاله إطلاق النسخة الأولى من "دليل الإمارات للإبداع والابتكار 2019م" بحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية وحصة تهلك وكيل مساعد قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع وعدد من الشخصيات الإماراتية المبدعة في المجالات الإعلامية والبيئية والمجتمعية وحشد كبير من المتخصصين والمهتمين.

بدأت فعاليات الحفل بعرض فيلم تعريفي قصير يلخص هوية جمعية الإمارات للإبداع وشعارها الجديد.

و ألقى الشيخ خالد القاسمي كلمة الجمعية اوضح فيها ان تنظيم المؤتمر جاء من أجل التعرف على أهم وأبرز الإبداعات في مجالات مختلفة على الصعيد المحلي ..منوها ان كافة المشاركين في الحدث مبدعون وأصحاب خبرات في الإبداع والابتكار .

وأضاف ان الإبداع لا يعترف بالأعمار ..و لايعرف الأديان أو الجنسيات الابداع في كل المجالات والتخصصات مطلب أساسي ممكن أن أكون مبدع في الملعب أو في المستشفى أو المطبخ الإبداع في الاقتصاد أو الابداع في العمل الخيري.

و قال أن مهام الجمعية نشر ثقافة الابداع في الدولة ومن مسمى المؤتمر "الإبداع وطني" ندرك أن اختياره تم لربط الهوية الوطنية بالإبداع أي أنه واجب وطني وعلى كل مواطن أن يكون مبدعا في مجال عمله وتخصصه.

كما ألقت حصة تهلك وكيل مساعد قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع كلمة حول الإبداع ودوره في تنمية المجتمع ..ونوهت بأهمية إشراك أفراد المجتمع وتوجيه بوصلة الفكر والإبداع لتحقيق أجندة الامارات و التركيز خلال المرحلة القادمة على الابتكار المجتمعي .

.منوهة ان حكومة دولة الامارات جاهزة لتحويل هذا الامر لواقع ملموس. .مؤكدة ان دولة الإمارات سريعة التطور ويجب أن نواكبها في مجتمعنا وبيتنا .

وتضمن المؤتمر عددا من الكلمات لمتحدثين من بينهم الاعلامي الإماراتي عدنان حمد حيث تحدث عن الابداع في المجال الاعلامي وقدم خلاصة تجاربه في هذا المجال.

وأدار الاعلامي سعيد الحفيتي جلسة حوارية استعرض فيها نماذج من العمل الحكومي قدمها المقدم الدكتور إبراهيم المري مدير إدارة الابتكار بالقيادة العامة لشرطة دبي ومالك المدني مدير الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء وعبير ناصف المدرب والمحاضر المعتمد في هيئة كهرباء ومياه الشارقة وهدى الدهماني المدير التنفيذي للسعادة والايجابية بجمعية الفجيرة الاجتماعية..كما قدمت منى عبدالكريم اليافعي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ورقه تحدثت فيها عن إبداع ذوي الهمم.. وهاجر العيسى المؤسس والمدير التنفيذي لمنار المعرفة للاستشارات الادارية والتدريب حيث تناولت الابداع في مجال ريادة الأعمال .. كما شارك في المؤتمر الإعلامي الشاب مايد المر.

وجرى خلال فعاليات المؤتمر إطلاق النسخة الأولى من "دليل الإبداع والابتكار 2019 "وهو يمثل خلاصة جهود بذلتها جمعية الامارات للابداع حاولت من خلاله تأصيل مفاهيم الابداع والابتكار وتسليط الضوء على جهود القطاع الحكومي في مواكبة توجهات قيادتنا الرشيدة في دعم الابتكار والابداع عبر نشر ابتكارات عدد كبير من تلك الجهات .

جوجل بلس شارك في واتس ایب