مذكرة تفاهم بين جمعية الإمارات لمتلازمة داون و" جايما " لتوظيف أصحاب الهمم

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 08 ديسمبر 2018ء) وقعت جمعية الإمارات لمتلازمة داون مذكرة تفاهم مع شركة "جايما" للصناعات الغذائية تهدف إلى تقديم التدريب المهني النوعي لأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون وتوظيفهم في الشركة.

وقع المذكرة الدكتورة منال جعرور رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون وجان مارك لورا المدير التنفيذي لشركة "جايما" للصناعات الغذائية .

وذكرت الدكتورة منال جعرور أن خلق فرص وظيفية لأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون يعتبر المهمة الأصعب حيث يسبق ذلك تدريب وفق منهجية تعتمد على مدى استعدادهم ومقدرتهم على التدريب والتواصل مع الجهات المناسبة والجادة من مؤسسات القطاعين العام والخاص ثم فحص لبيئة العمل وتكييف المهام الوظيفية لتلائم قدراتهم ويلي ذلك تقديم التأهيل لزملاء العمل لكيفية التعامل معهم وتقديم الدعم الفني اللازم خلال فترة التدريب والمتابعة مع المشرفين المباشرين على عملية التدريب لتقييم كامل العملية واتخاذ القرار المناسب في توظيفهم.

وأوضحت الدكتورة جعرور أنه سيتم تدريب عدد من أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون في ورشة التمور وفق بيئة عمل محفزة وزملاء عمل متحمسون لتدريبهم وتمكينهم وإدارة عليا داعمة بقوة.

من جانبها أشادت نوال آل ناصر نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية بدور مؤسسات القطاع الخاص في المسؤولية المجتمعية لافتة إلى أن ما تقوم به من تدريب وتمكين لأصحاب الهمم هو الهدف الأسمى للجمعية وترجمة فعلية لرسالتها في التمكين والدمج وتوفير الحياة الكريمة لذوي متلازمة داون .

جوجل بلس شارك في واتس ایب