وزير المالية المصري يؤكد أولوية مواجهة كورونا في موازنة العام المالي الحالي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 15 مارس 2020ء) قالت وزارة المالية المصرية، اليوم الأحد، إن الأولوية في الأشهر المتبقية من موازنة العام المالي الحالي هي لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير المالية، محمد معيط في مؤتمر صحافي حول أزمة فيروس كورونا المستجد، بعد ساعات من إعلان رئاسة الجمهورية تخصيص 100 مليار جنيه للتعامل مع الأزمة، "مؤشرات الموازنة حتى الآن جيدة وتحقق المستهدف، ولكن [خلال] الشهور الأربعة المتبقية الأولوية لمواجهة الأزمة ولو على حساب المستهدفات"​​​.

واستطرد قائلا "أهم شيء حماية بلدنا في ظل الظروف".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 110 حالات، من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط (حالة السيدة المصرية التي توفيت يوم الخميس الموافق 12 أذار/مارس، والأخرى للألماني الذي توفي يوم 8 أذار/مارس).

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وينتشر المرض، الذي ظهر في إقليم هوبي بالصين نهاية العام الماضي، في ما لا يقل عن 141 دولة، وسجلت أكثر من 5000 حالة وفاة وأكثر من 152 ألف حالة إصابة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات