مصر تعلق نشاط كرة القدم لمدة 15 يوما ضمن إجراءات لمواجهة كورونا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 مارس 2020ء) أعلن اتحاد الكرة المصري، اليوم السبت، تعليق نشاط كرة القدم في البلاد لمدة 15 عشر يومًا في ظل انتشار بفيروس كورونا المستجد.

ونشر الاتحاد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا جاء فيه "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من يوم الإثنين المقبل الموافق 16 مارس، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية"​​​.

يأتي القرار الصادر من اتحاد الكرة بعد آخر من رئاسة الجمهورية يقضي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع برئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وجاء القرار بتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس، وذلك في إطار حملة لمواجهة تداعيات محتملة للفيروس.

وذكر البيان أن "الرئيس السيسي وجه بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة الفيروس وما تتضمنه من إجراءات احترازية".

يذكر أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر بلغ 93 حالة، وذلك عقب إعلان وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 13 إصابة جديدة.

وبحسب بيان وزارة الصحة المصرية أمس فقد بلغت حالات الوفاة اثنتين فقط، إحداها لسيدة مصرية والأخرى لشخص ألماني.

كانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

ويواصل الفيروس تفشّيه، إذ بات منتشرًا خارج الصين في عشرات الدول، تسبّب فيها بمئات الوفيات وآلاف الإصابات.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار/مارس الجاري فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها أكثر من 140 ألف بأكثر من 130 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من الخمسة آلاف، بينما عدد المتعافين بلغ 69645.

جوجل بلس شارك في واتس ایب