الكويت تدين تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة

الكويت (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 28 يونيو 2026ء) أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة بلادها واستنكارها وبأشد العبارات تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على أراضيها، التي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاك صارخ لسيادتها وتهديد مباشر لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها وخرق واضح لقواعد القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة تشكل تقويضًا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثل تحديًا مباشرًا للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.

وجددت الوزارة التأكيد لاحتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لصون سيادتها والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.