بانغي (پاکستان پوائنٹ نیوز 28 يونيو 2026ء) أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى اليوم، تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، فضلًا عن 197 إصابة.
وأكد وزير الصحة في جمهورية أفريقيا الوسطى بيير سومسي إعلان وزارة الصحة في بلاده تفشي الكوليرا في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي الواقعتين جنوب غربي العاصمة بانغي، مشيرًا إلى اتخاذ تدابير للحد من انتشار المرض في المناطق المتضررة والمدن المجاورة.
وأوضح أن الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء هذا التفشي، داعيًا السكان إلى اتباع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية.