باكستان وتركيا توقعان ثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة

إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 26 يونيو 2026ء) وقعت باكستان وتركيا ثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المؤسسي والتقني وتبادل الخبرات في قطاع الطاقة الكهربائية، وذلك خلال مشاورات رفيعة المستوى عُقدت في إسطنبول.

وأوضحت وزارة الطاقة الباكستانية في بيان أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها أمس بين عدد من المؤسسات الباكستانية والتركية العاملة في قطاع الطاقة، تهدف إلى وضع أطر رسمية للتعاون في مجالات تشمل تطوير أطر الحوكمة بعد الخصخصة، وتطوير أسواق الكهرباء، وإعداد لوائح الخدمات المساندة، وتشغيل أنظمة الطاقة، وتخطيط شبكات النقل، وإدارة قطاع التوزيع، والتحول الرقمي، وبناء القدرات، وتعزيز المؤسسات، وتبادل الخبرات الفنية.