المدينة المنورة (پاکستان پوائنٹ نیوز 24 يونيو 2026ء) تمكّن فريق طبي متخصص بمستشفى المهد من إنقاذ مصاب في العقد الرابع من العمر إثر تعرضه لإصابة خطيرة في العمود الفقري، استدعت تدخلًا جراحيًا عاجلًا للحفاظ على حالته الصحية ومنع حدوث مضاعفات محتملة.
وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن المصاب وصل إلى قسم الطوارئ، حيث جرى التعامل مع حالته فورًا وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، التي أظهرت إصابة بجانب العمود الفقري بالقرب من النخاع الشوكي، إلى جانب تهتك في الغشاء البلوري.
وبيّن التجمع أن الفريق الطبي قرر إجراء تدخل جراحي عاجل، جرى خلاله تركيب أنبوب صدري لعلاج استرواح الصدر وتفريغ الهواء من القفص الصدري، وقد تكللت العملية -بفضل الله- بالنجاح دون تسجيل أي مضاعفات.
وأشار إلى استقرار الحالة الصحية للمصاب وسلامة وظائفه العصبية الحسية والحركية وعلاماته الحيوية، حيث تماثل للشفاء وغادر المستشفى وهو يتمتع بصحة جيدة.
ويأتي هذا النجاح ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها تجمع المدينة المنورة الصحي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، وتمكين الفرق الطبية من تقديم رعاية تخصصية متقدمة تسهم في تحسين النتائج العلاجية ورفع جودة الحياة.