الباحة (پاکستان پوائنٹ نیوز 23 يونيو 2026ء) بدأت جمعية أدبي الباحة أعمالها رسميًّا بعد استكمال إجراءات المواءمة والتحول المؤسسي، وحصولها على الترخيص من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، تحت الإشراف الفني لوزارة الثقافة.
وتلقى رئيس مجلس إدارة الجمعية حسن الزهراني تهنئة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بمناسبة انطلاق أعمال الجمعية بصيغتها الجديدة.
ويتكون مجلس الإدارة المنتخب من حسن الزهراني رئيسًا، ومسفر العدواني نائبًا للرئيس، وغالية الغامدي عضوًا، وتوفيق غنام عضوًا، وأريج حنش عضوًا.
وأوضح الزهراني أن الجمعية ستواصل أعمالها من مقر النادي الأدبي بالباحة، امتدادًا للدور الثقافي الذي اضطلع به النادي خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ برامج ومبادرات ثقافية وأدبية تسهم في تنمية الحراك الثقافي بالمنطقة، وتعزيز الشراكات مع الجهات ذات العلاقة، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأكد أن الجمعية ستعمل على تطوير برامجها وأنشطتها لخدمة مختلف فئات المجتمع، ودعم المواهب والإبداعات الأدبية والثقافية في منطقة الباحة.
وفي ختام تصريحه، أعرب الزهراني عن شكره لأعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة، مثمنًا جهودهم في إنجاح مرحلة التحول المؤسسي وإطلاق أعمال الجمعية.