إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز 22 يونيو 2026ء) أوضح رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أن هناك مناقشات بناءة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران, عقب الاختتام الناجح للاجتماع الأول للجنة الرفيعة المستوى المنعقدة في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد بمدينة بورغنشتوك السويسرية.
وقال شريف في منشور عبر منصة "إكس" اليوم: إن المناقشات جرت في أجواء إيجابية وبنّاءة وأسفرت عن تقدم مشجع في مسار المفاوضات، مشيرًا إلى اتفاق الطرفين على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يومًا، وإنشاء لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي على العملية التفاوضية، إلى جانب إطلاق جولة جديدة من المحادثات الفنية لمعالجة القضايا العالقة.
وأكد أن باكستان ستواصل دعم الحوار والدبلوماسية بما يسهم في التوصل إلى تسوية سلمية ودائمة.