االاھور (أردو بوینت أخبار24 یونیو 2026م) : أشاد رئیس الوزراء شھباز شریف بدعم الرئیس المصري عبدالفتاح السیسي لانجاح مسار السلام بین ایران و أمریکا ۔ وأعرب رئيس الوزراء ، خلال مؤتمر صحفى مشترك فى إسلام آباد مع الرئيس الإيرانى مسعود بزشيكيان، عن تقديره العميق للرئيس السيسى، إلى جانب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، على دعمهم الراسخ وتشجيعهم المستمر، مؤكداً أن السلام لم يكن ليتحقق دون مساندة الدول الصديقة ۔
وقال إن ’’اليوم يمثل لحظة تاريخية فى العلاقات بين باكستان وإيران‘‘، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة التفاهم فى إسلام آباد من جانب الرئيس الإيرانى، وبمشاركة باكستان بصفتها الدولة الوسيطة، أسهم فى إنهاء الحرب التى كان من الممكن أن تمتد إلى المنطقة بأكملها وخارجها ۔