الجيش اليمني: استعادة مواقع استراتيجية ومقتل 20 من الحوثيين في معارك شرق صنعاء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 مايو 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، سيطرة قواته على مواقع جديدة وصفها بالمهمة، خلال معارك مع جماعة أنصار الله "الحوثيين"، شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية شن هجوماً نوعياً رداً على اعتداءات الحوثيين، تمكن خلاله من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة نجد العتق بمديرية نهم (شرق صنعاء) وصولاً إلى جبال بحرة والمنامة"​​​.

وأكد المركز "مقتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من الحوثيين وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر في المعدات، فيما استعاد الجيش كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها عربة و3 آليات".

وأشار إلى "أن المواقع التي حررها الجيش، كان يقصف من خلالها الحوثيون القرى والأحياء السكنية غرب محافظة مارب (شمال شرقي اليمن)، مخلفين ضحايا من المدنيين وآخرهم القتيلة فاطمة الأجدعي".

وكان الجيش اليمني أعلن أمس الأحد، السيطرة على مواقع في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء، خلال هجوم معاكس لقواته بعد إحباط محاولة تقدم للحوثيين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات