الصحة اليمنية: إصابتان جديدتان بـ "كورونا" والاجمالي 130 بينها 20 حالة وفاة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى 130 حالة، بعد تسجيل إصابتين جديدتين.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إنها سجلت حالتي إصابة مؤكدة في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)"​​​.

وأضافت أن الإصابتين الجديدتين رفعتا عدد الحالات المؤكدة التراكمية المؤكدة في 9 محافظات منذ العاشر من نيسان/أبريل إلى 130 حالة، بينها 20 وفاة".

وكانت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، أعلنت، السبت الماضي، ارتفاع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها إلى 4 حالات بينها حالتا تعافي لرجل وامرأة، وحالة وفاة.

ويبلغ بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، 134 حالة بينها 21 وفاة.

وذكرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن، ليز غراندي، في تصريح سابق أن "وباء كورونا بدأ بالتفشي في اليمن بصورة سريعة"، محذرة من أن التعتيم أو غياب المعلومات الصحيحة يؤثر على تقييم المجتمع الدولي لخطورة الوضع وضرورة تقديم مساعدات عاجلة، وبالتالي يؤثر على المساعدات المقدمة لليمن".

وأكدت غراندي أن "الأمم المتحدة ستعمل بالشراكة مع الحكومة لوضع اليمن على رأس أولويات المساعدات الدولية لمواجهة كورونا"، مضيفةً "أن هناك مجموعة من المساعدات التي سيتم توفيرها خلال المرحلة القادمة".

وتخشى الأمم المتحدة من تسارع انتشار الفيروس في اليمن جراء سوء حالة المرافق والبنى التحتية، خاصة الطبية منها، جراء المعارك بين القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ 2015، والتي أصابت اليمن بأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الأحد، تخصيص 55 مليون يورو، لمساعدة اليمن في مواجهة تفشي الوباء.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات