جماعة أنصار الله تعلن قصف تجمع لقوات الجيش اليمني والتحالف في حجة بصاروخ باليستي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 مارس 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، استهداف قوات تابعة للتحالف العربي والجيش اليمني بصاروخ باليستي في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخاً نوع بدرP-1  الباليستي على تجمع للغزاة والمرتزقة في صحراء ميدي"​​​.

ولم تورد "المسيرة" تفاصيل عن العملية.

ومطلع الأسبوع الجاري أعلن الجيش اليمني نقل ثمان كتائب من مناطق عسكرية مختلفة في البلاد، إلى محافظة حجة، بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدربه منصور هادي، دعماً لقبائل حجور التي تخوض مواجهات متواصلة مع جماعة أنصار الله في مديرية كُشر، منذ مطلع شباط/فبراير الماضي.

وتشهد مناطق متفرقة من محافظة حجة الحدودية مع السعودية وبخاصة مديرية كُشر مواجهات بين وحدات من الجيش اليمني المدعوم من التحالف وبين مسلحي "الحوثيين".

وبوقت سابق من اليوم أعلنت جماعة أنصار الله عن استعادتها جبل القيم الاستراتيجي في حجة بعد معارك مسلحي قبائل حجور.

وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك" بأن مقاتلي الجماعة قصفوا مواقع قبائل حجور بالمدفعية والصواريخ.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات