الدفاع اليمنية تؤكد تكبد الحوثيين خسائر كبيرة إثر صد هجوم واستهداف تعزيزات في شمالي مأرب

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 يونيو 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في مواجهات وغارات جوية للتحالف في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن، مسرح القتال الأعنف بين الجانبين منذ أكثر من 4 أشهر.

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، أن "الحوثيين نفذوا هجوماً على مواقع عسكرية في جبهات الجِدعَان والمَخْدَرة شمال غربي مأرب"​​​.

ونقل الموقع عن قائد عسكري ميداني قوله إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) تمكنت من كسر هجوم الحوثيين على مواقع الجيش في المَخْدَرة ومِحزام مَاس ووادي حَلحلان وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين".

وأشار إلى "تنفيذ مقاتلات التحالف ثلاث غارات استهدفت آليات وتعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى جبهات الجِدعَان والمَخْدَرة شمال غربي مأرب، أوقعت خسائر مادية وبشرية في صفوفهم".

والأربعاء الماضي، قال الجيش اليمني إن التحالف العربي ألحق بمسلحي الحوثيين خسائر في العتاد والأرواح إثر غارتين جويتين استهدفتا تجمعات للجماعة في جبهة مِحزام مَاس شمال غربي مأرب.

ومنذ مطلع شباط/فبراير الماضي، تشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، اثر إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على آخر معاقل الحكومة المعترف بها دولياً شمالي البلاد، مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع المستمر في اليمن منذ نحو 7 أعوام.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات