الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 20 من "أنصار الله" شرقي صنعاء والرئاسة تنعي ثلاثة قادة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، تكبيد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، قتلى وأسرى في عملية لقواته شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر حسابه على "تويتر"، أن "الجيش مسنوداً بالمقاومة (كيان قبلي موالٍ للجيش)، نصب كميناً محكماً في جبهة نِهم شرقي محافظة صنعاء"​​​.

وأكد "مقتل وإصابة أكثر من 20 عنصراً من الحوثيين إلى جانب عدد من الأسرى خلال الكمين".

في السياق، قالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر"، إن "المعارك احتدمت اليوم مع الحوثيين في ميمنة وميسرة جبهة المخَدَرة بمحافظة مأرِب (شمال شرقي اليمن)، بعد أكثر من أسبوعين من اشتعالها".

وأضافت بأن "مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين في مفرق هَيلان وخط صَلّبْ".

ووفقاً للجيش اليمني، "سقط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين جراء المعارك والضربات الجوية للتحالف".

إلى ذلك، نعى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح، عبر وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، ثلاثة قادة بارزين في الجيش اليمني، هم: رئيس الشعبة الفنية في المنطقة العسكرية السابعة بالجيش اليمني العقيد ناجي بن ناجي عايض، ورئيس عمليات اللواء 141 مشاة العميد أحمد حميد الذرحاني، ورئيس عمليات اللواء 72 مشاة العقيد حامد محمد يحيى اليوسفي.

ووفقاً لوكالة "سبأ"، فإن القادة الثلاثة قتلوا خلال معارك مع جماعة الحوثيين، لم تحدد مكانها، إلا أن الوحدات العسكرية التي ينتمي إليها القادة تتمركز في نطاق مديرية نِهم ومحافظة مأرِب.

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن مقاتلات التحالف شنت 17 غارة على محافظة مأرِب، توزعت بـ 14 غارة على مديرية مَدغِل شمال غربي مأرِب، وثلاث غارات على مديريتي صِرواح ومَجْزِر غرب وشمال مأرِب.

وأشار إلى تنفيذ التحالف 4 غارات على محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية، استهدفت منطقة الخسف في مديرية الحَزم مركز المحافظة، ومديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف، في حين تعرضت محافظة صعدة شمال غربي اليمن، إلى غارتين استهدفتا مديرية بَاقِم شمالي المحافظة الحدودية مع السعودية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات