سوق الأسهم الروسية والروبل سيشهدان ارتفاعا بعد اتفاقية "أوبك +" بشأن حصص النفط - خبراء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 أبريل 2020ء) رأى محللون، اليوم الإثنين، أن سوق الأسهم الروسية والروبل سيشهدان ارتفاعا في بداية اليوم بعد اتفاق "أوبك +" والطاقة لمجموعة العشرين، للحد من إنتاج النفط، وأن ارتفاع أسعار النفط سيدعم الروبل والأوراق المالية لقطاع النفط والغاز ، الذي له وزن كبير في المحاسبة لمؤشرات البورصة الروسية الرئيسية.

وفي هذا الصدد يرى أنطون ستارتسيف، من مجموعة شركات أولما، اليوم ، في بداية التداول ، احتمال أن يكون هناك بعض الانتعاش في الطلب في قطاع النفط والغاز، وذلك تجاوباً مع تمكن "أوبك+" في نهاية الأسبوع الماضي ومجموعة العشرين من الاتفاق على تخفيض الإنتاج​​​.

ويشير المحلل إلى أنه "في الوقت نفسه ، يمكن أن يظل نشاط المشاركين في السوق خلال اليوم منخفضًا نسبيًا ، نظرًا لأن البورصات الأوروبية لا تزال مغلقة بسبب عطلة عيد الفصح".

ومن جانبه يقول أندريه كوتشيتكوف من شركة "أوتكريتيه بروكر" إن صفقة أوبك + تزيل عددا من المخاطر التي تتعلق بانخفاض المؤشرات وضعف الروبل. ومع ذلك ، لا يوجد سبب لمواصلة الارتفاع ، حيث قد يكون الانكماش الاقتصادي العالمي أعمق مما كان متوقعًا سابقًا.

ومن جانبه يشير ستارتسيف، هو الآخر، غلى أنه من الممكن حدوث مزيد من الانخفاض في ثنائي، الدولار الروبل، في سوق الصرف الأجنبي ، في بداية التداول ، كرد فعل على إبرام صفقة أوبك +.

وبدوره يتوقع قسطنطين كوتشيرغين من بنك "فوستوتشني" تعزيز الروبل مقابل الدولار عند افتتاح التداول إلى مستوى 73.1 روبل، والحركة اللاحقة في نطاق 72.75-73.75 روبل، للدولار.

ومن الجدير بذكره، أن دول "أوبك +"، وافقت أمس الأحد، على تخفيض جديد في إنتاج النفط عن مستوى تشرين الأول/أكتوبر 2018 — بنسبة 23 بالمئة في أيار/مايو – حزيران/يونيو المقبلين و بنسبة 18 بالمئة حتى نهاية عام 2020 و بـ 14 بالمئة حتى نهاية نيسان/أبريل 2022. في المرحلة الأولى ، سيخفض التحالف الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل ، ثم بمقدار 8 و 6 ملايين. بالنسبة لروسيا والسعودية ، ستكون القاعدة المرجعية 11 مليون برميل يوميًا. و أصرت المكسيك على شروط منفصلة ، فهي ستخفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل فقط يوميًا في أيار/مايو وحزيران/يونيو ، وستقوم الولايات المتحدة بتعويض الباقي.

هذا وأصرت المكسيك على شروط مستقلة ، فهي تخفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل فقط يوميًا في أيار/مايو وحزيران/يونيو ، وتعوض الولايات المتحدة الأميركية الباقي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب