خفض إنتاج "أوبك+" ودول أخرى من النفط قد يصل إلى 15 مليون برميل يومياً - دميترييف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 أبريل 2020ء) صرح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، اليوم الإثنين، بأن حجم تخفيض إنتاج النفط من قبل بلدان "أوبك +" وغيرها من الدول المنتجة للنفط، قد يصل في المجموع إلى أكثر من 15 مليون برميل في اليوم.

وقال دميترييف في مقابلة لقناة "سي إن بي سي": "لقد ناقشنا الأسبوع الماضي قرب الاتفاق بين روسيا والمملكة العربية السعودية​​​. وكما رأينا بالأمس، وبفضل قيادة روسيا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ودول أخرى، تم اتخاذ خطوة نحو هذه الصفقة التاريخية".

وأضاف دميترييف: "نعتقد أن حجم الصفقة [بشأن التخفيض] لن يكون أكثر من 10 ملايين برميل في اليوم ، بل أكثر من 15 مليون برميل في اليوم ، إذا أخذتم في الحسبان دول مجموعة العشرين. ونعتقد أن الولايات المتحدة ستخفض بأكثر من 2 مليون (برميل لكل يوم) هذا العام".

ولفت دميترييف إلى أن مثل هذا الرقم سيظهر في الحصيلة، بعد الأخذ في الاعتبار الانخفاض في جميع البلدان.

وقال بهذا الخصوص: "نأمل بأن تتخذ تكساس وولايات أميركية أخرى إجراءات لإضفاء الطابع الرسمي على التخفيضات ، الأمر الذي سيكون جيدًا. أيضًا ، إذا نظرنا إلى النرويج والبرازيل وبلدان أخرى. إذا أضفتم جميع التخفيضات ، فستمنح بالتأكيد 5 ملايين برميل إضافية .

. والمستوى بالتأكيد يتجاوز الـ 9.7 مليون الذي يتحدث عنه الجميع. وهذا هو الرقم الرسمي - أكثر من 15 مليوناً".

كما لفت دميترييف إلى أن حجم هذا التخفيض لن يكون قادرًا ، وفقًا لبعض المحللين ، على تعويض التراجع الحالي في الطلب، مشيراً إلى أن الاتفاقات جعلت من الممكن تحديد "حد أدنى لأسعار النفط" ودعمها واستقرار السوق.

واختتم رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بالقول "أعتقد أن هذه الصفقة تاريخية. وقد اتخذ قادة روسيا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة زمام المبادرة لدفع الصفقة والتوصل إلى توافق في الآراء بين الدول".

ومن الجدير بذكره، أن دول "أوبك +"، وافقت أمس الأحد، على تخفيض جديد في إنتاج النفط عن مستوى تشرين الأول/أكتوبر 2018 — بنسبة 23 بالمئة في أيار/مايو – حزيران/يونيو المقبلين و بنسبة 18 بالمئة حتى نهاية عام 2020 و بـ 14 بالمئة حتى نهاية نيسان/أبريل 2022. في المرحلة الأولى ، سيخفض التحالف الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل ، ثم بمقدار 8 و 6 ملايين. بالنسبة لروسيا والسعودية ، ستكون القاعدة المرجعية 11 مليون برميل يوميًا. و أصرت المكسيك على شروط منفصلة ، فهي ستخفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل فقط يوميًا في أيار/مايو وحزيران/يونيو ، وستقوم الولايات المتحدة بتعويض الباقي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب