الاتحاد الأوروبي: تهديد تفشي "كورونا" يجعل تخلي الأطراف اليمنية عن السلاح أكثر إلحاحاً

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، بتجاوب الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في اليمن من أجل مكافحة الجائحة الحالية لفيروس كورونا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، نشرته بعثته في اليمن على حسابها في "تويتر": "أكدت الحكومة اليمنية المدعومة من قبل التحالف الذي تقوده السعودية على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في اليمن من أجل مكافحة الجائحة الحالية لفيروس كورونا"​​​.

وأضاف: "بالمثل أعلنت حركة أنصار الله سلسلة من القرارات، شملت إطلاق سراح أعضاء من الطائفة البهائيين، وأشارت إلى الرغبة بالانخراط في تهدئة والتفاوض على تسوية سياسية شاملة.

وتابع: "هذه خطوات مُرحبٌ بها وتصب في الاتجاه الصحيح. احتدمت الحرب في اليمن لأكثر من خمس سنوات وجلبت معاناة ودمارا لا يمكن وصفهما لليمن وشعبه".

واعتبر "التهديد الإضافي الوشيك الذي يشكله تفشي فيروس كورونا يجعل قيام الأطراف بالتخلي عن السلاح وتوحيد القوى لأجل قضية مشتركة أمرا أكثر إلحاحا".

وقال الاتحاد الأوروبي إنه "يتوقع من الأطراف الانخراط بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لوضع الآليات الملائمة لبناء الثقة لتحقيق تلك الغاية".

وأكد أنه "سيواصل دعمه الكامل للمبعوث الخاص وفريقه في مساعيهم البالغة الأهمية لما فيه مصلحة الشعب اليمني والاستقرار في المنطقة".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات