"التيار التركي" سيجلب لصربيا 180 مليون يورو سنوياً – مكتب تمثيل تجاري

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) صرح رئيس مكتب التمثيل التجاري الروسي، أندريه خريبونوف، اليوم الثلاثاء، بأن تمديد خط أنابيب الغاز "التيار التركي" عبر أراضي صربيا، سيجلب للبلاد 180 مليون يورو سنويًا من إيرادات ترانزيت هذا الغاز، وسيساعد على تطوير الاقتصاد وتحسين الحالة البيئية.

وفي هذا السياق، قال خريبونوف لوكالة "سبوتنيك: "آمل بأن يملأ خط الأنابيب بالوقود الأزرق في وقت قريب​​​. وستصبح البلاد دولة تنرانزيت ، ووفقًا للكميات المعلنة لضخ الغاز الطبيعي، ستبلغ إيرادات الميزانية حوالي 180 مليون يورو سنوياً ".

ووفقا له، فإن الحديث يدور حول تحفيز نمو قطاع الصناعة، وبناء محطات الدورة المشتركة الجديدة لتوليد الطاقة ، والعمل على تأمين استخدام الغاز في المواصلات العامة بالمدن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الآفاق تتفتح لنقل غالبية الصناعات الصربية إلى وقود أرخص وأنظف.

يذكر أنه سبق وتم إطلاق خط أنابيب الغاز "التيار التركي" في أوائل شهر كانون الثاني/ يناير. ويضم هذا الخط فرعين بسعة 15.75 مليار متر مكعب لكل منهما. ويخصص الفرع الأول لتوفير الغاز الروسي للمستهلكين الأتراك ، والثاني – لتزويد المستهلكين في دول جنوب وجنوب شرق أوروبا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب