المجر خسرت 8 مليارات دولار منذ فرض العقوبات الأوروبية على روسيا - وزير الخارجية المجري

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 ديسمبر 2019ء) أعلن وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية في المجر، بيتر سييارتو، اليوم الجمعة، أن بلاده منذ فرض العقوبات الأوروبية خسرت 8 مليارات دولار بسبب انخفاض التجارة مع روسيا.

وقال سيياتو في حفل افتتاح المكتب الشريك لوكالة تنمية الصادرات الهنغارية: " "لقد خسرنا نحن الهنغاريون 8 مليارات دولار منذ فرض العقوبات​​​. مهمتنا لا تزال تتمثل في تقديم الدعم للمؤسسات الهنغارية في السوق الروسية".

وأضاف الوزير "عندما نتحدث عن الاتحاد الأوروبي والعلاقات مع روسيا، عادة ما نسمع:" الصراعات"،" النقاش". ولكن هذا ليس سوى ما يطفو على السطح. في كثير من الأحيان يبدو هذا الأداء اقرب للمسرحي، لأنه إذا نظرتم إلى المحتوى الحقيقي لهذه الأشياء، فإننا نرى أن هناك تعاونا اقتصاديا قويا جدا بين بلدان أوروبا الغربية وروسيا، يتمثل في التجارة والتبادل التجاري، والاستثمار ".

يذكر أن العلاقات الروسية الغربية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية. وبدأت الدول الغربية منذ بداية الأزمة الأوكرانية بفرض عقوبات على شخصيات روسية، بسبب انضمام شبه جزيرة القرم للاتحاد الروسي، وارتفعت وتيرة وحجم العقوبات، باتهام روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، لتنال القطاع المالي والدفاعي والطاقة، وكانت أخر حزمة للعقوبات الغربية يوم 12 أيلول/سبتمبر الماضي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات