نتنياهو يؤكد قبل لقاء بوتين أهمية حرية التصرف للجيش الإسرائيلي ضد إيران وحزب الله– بيان

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2019ء) أكد رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى مدينة سوتشي الروسية للقاء الرئيس الروسي، على أهمية حرية العمل للجيش الإسرائيلي ضد إيران وحزب الله.

وجاء في بيان صدر قبيل الزيارة: "هذه زيارة مهمة للغاية​​​. نعمل حاليا على أكثر من ساحة... من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها إيران والجهات الموالية لها لمهاجمتنا".

وتابع "الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر. من المهم بنظرنا مواصلة الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها جيش الدفاع الإسرائيلي وسلاح الجو ضد أهداف إيرانية وأهداف تابعة لحزب الله وأهداف إرهابية أخرى".

وأضاف "الزيارة تهدف إلى مواصلة التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية. كما هي تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية المشتركة التي قد اتفقنا عليها والتي لم تتحقق بعد، وهناك شوط طويل حتى يتم تحقيقها وهي إخراج إيران من سوريا.

هذا هو هدف الزيارة".

هذا وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن امس الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيصل الخميس، إلى سوتشي في زيارة عمل، حيث ستجري مفاوضات روسية إسرائيلية.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى سوتشي، عشية الانتخابات البرلمانية في إسرائيل، والتي تعقد للمرة الثانية خلال عام في البلاد، وقبل الانتخابات البرلمانية السابقة، زار نتنياهو روسيا أيضاً.

وآخر زيارة لنتنياهو إلى روسيا جرت في شباط/فبراير الماضي، وهي الزيارة التي ذكرت في أعقابها مصادر دبلوماسية أن روسيا وإسرائيل تعملان على تحديد وتوثيق آليات وإجراءات تجنب الاحتكاك والحوادث خلال العمليات في سوريا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات