رئيسا روسيا وطاجيكستان يتفقان على مواصلة التعاون في مجال الأمن

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 أبريل 2019ء) أفاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه اتفق مع الرئيس الطاجيكي، إمام على رحمون، اليوم الأربعاء، على مواصلة تعزيز التعاون في مجالات الدفاع والتعاون العسكري-التقني ومكافحة خطر الإتجار غير المشروع بالمخدرات.

وقال بوتين عقب مباحثاته مع رحمون: "بطبيعة الحال، اتفقنا خلال المباحثات على المضي قدما في تعزيز التعاون بمجالات الدفاع والتعاون العسكري-التقني، ومكافحة خطر الإتجار غير المشروع بالمخدرات، سواء كان ذلك على أساس ثنائي أو في إطار معاهدة الأمن الجماعي"​​​.

وأبرز الرئيس الروسي أن رئيسي الدولتين ناقشا بشيء من التفصيل تطورات الأوضاع بمجال الأمن في منطقة آسيا الوسطى، بما في ذلك وعلى خلفية التهديدات التي تأتي من أراضي أفغانستان.

يذكر أن الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمون، يقوم حالياً بزيارة رسمية إلى روسيا، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس بوتين في صيغة ضيقة، على أن تجري بعدها مفاوضات روسية طاجيكية بصيغة موسعة. وعلاوة على ذلك ستشمل زيارة الرئيس الطاجيكي التوقيع على وثائق مشتركة. وفي ختام الزيارة من المقرر أن يقوم الرئيسان بالإدلاء ببيان مشترك لوسائل الإعلام.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات