الشعبة البرلمانية الاماراتية تشارك في اجتماع الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة

القاهرة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 12 فبراير 2019ء) شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي اليوم في أعمال الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية.

وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من جاسم عبد الله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان وخالد بن زايد عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية وعائشة سالم بن سمنوه رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب ومحمد احمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وقال سعادة جاسم عبد الله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان ان جلسة البرلمان اليوم ناقشت البنود المرفوعة اليها من اللجان الدائمة التابعة له وهى السياسية والاقتصادية والقانونية والتشريعية والشباب والمرأة .

واضاف النقبي ان من أهم هذه الموضوعات موضوع الجولان السوري المحتل والمحاولات الاسرائيلية للاستيلاء عليه كما ناقشت قضية المياه وكيفية الحفاظ على الثروة المائية التي أصبحت هدفا في كثير من الأمور السياسية والاقتصادية.

وتابع النقبي ان جلسة البرلمان تناولت أيضا قضية الجزر الاماراتية الثلاث "طنب الصغرة وطنب الكبرى وابوموسى"المحتلة من قبل إيران فضلا عن مناقشة قضية حقوق الانسان في العالم العربي وكيفية المحافظة على حق المواطن في الحياة الكريمة والأمن والاستقرار .

ومن جانبه اكد سعادة خالد بن زايد عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية اهمية اجتماع البرلمان العربي اليوم حيث ناقش العديد من التوصيات الهامة منها استصدار قوانين استرشادية تصب في مصلحة المنطقة والعالم العربي خاصة استصدار قانون للأمن الغذائي العربي كونه سيضع إطار لعملية ايجاد ارضية خصبة مناسبة للأمن الغذائي في الوطن العربي.

.كما تم مناقشة استصدار قانون اخر للاستثمار العربي في المنطقة العربية مشددا على اهمية هذا القانون كونه سيشجع المستثمرين لتحريك المشروعات الرائدة كما انه سيفتح الباب لتطوير القوانين الاستثمارية العربية .

ومن جانبها أكدت سعادة عائشة سالم بن سمنوه رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب ان البرلمان العربي جدد تأكيده اليوم خلال جلسته العامة على محورية ومركزية القضية الفلسطينية والقدس مشيرة الى ان البرلمان يبذل جهودا مضنية للدفاع عن القضية الفلسطينية والتأكيد على ان القدس ستظل عاصمة فلسطين .

وعن لجنة المرأة قالت بن سمنوه ان اللجنة رفعت لجلسة البرلمان اليوم عدد من القوانين الهامة منها قانون استرشادي موحد لحفظ الآثار العربية فضلا عن ان اللجنة لديها مشروع لانشاء شبكة امن اجتماعي عربي حيث تم تشكيل لجنة فرعية تعنى بهذا الموضوع.

ولفتت الى ان اللجنة تجرى تحضيرات لعقد مؤتمر موسع للتعليم العالي والبحث العلمي بالمنطقة .

وبدوره قال سعادة محمد احمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ان البرلمان تناول اليوم كافة التطورات السياسية بالمنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية واحتلال إيران للجزر الاماراتية الثلاث فضلا عن التدخلات الإيرانية في المنطقة والعمل على زرع الفتن وتجزئة الدول العربية بالإضافة الى مناقشة تطورات الوضع في الجولان السوري المحتل.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات