تجنب تدهور العلاقات مع روسيا..​​​. مهمة الناتو الأكثر إلحاحا - الأمين العام للحلف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، أن منع تدهور العلاقات مع روسيا تعتبر المهمة الأكثر أهمية وإلحاحا بالنسبة للحلف، حسبما أفادت صحيفة "فيردينس غانغ" (مسار العالم).

وقال ستولتنبرغ للصحافة النرويجية في بروكيل، عشية اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن "تفادي تدهور العلاقات مع روسيا، هي المهمة الأساسية والرئيسية الآن"، مشيرا إلى أن العلاقات مع روسيا بعيدة كل البعد عن وصفها بأنها جيدة، وهي أسوأ بكثير من تلك التي كانت موجودة عندما تسلمت منصب الأمين العام للحلف في عام 2014.

وحذر ستولتنبرغ من العودة إلى فترة التوترات التي نجم عنها انتشارا واسعا للأسلحة النووية في أوروبا، موضحا أنه "يتعين علينا تجنب هذا الوضع".

وأفادت الصحيفة بأن لقاء ستولتنبرغ، ولافروف ينبغي أن يعقد يوم الجمعة أو السبت القادمين، في ميونخ على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

هذا وأوقف الناتو كل التعاون العملي والعسكري مع روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية، في الأول من نيسان/أبريل من عام 2014، ومع ذلك تقرر الإبقاء على قنوات اتصال مفتوحة في اللجنة التنظيمية النووية على مستوى السفراء وما فوق.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات