مقتل فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية بعد طعن وإصابة عنصرين من حرس الحدود

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2021ء) قالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن فلسطينيا قتل برصاص الشرطة الإسرائيلية بعد طعنه عنصرين بحرس الحدود، مما أدى لإصابتهما.

وأفادت الهيئة بـ "مقتل فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس، أدت إلى إصابة جندي من حرس الحدود بجروح متوسطة، وآخر بجروح طفيفة"​​​.

وباركت حركة حماس العملية، وقال متحدث الحركة، حازم قاسم، عبر تويتر، إن "العملية الفدائية البطولية في القدس المحتلة ضد جنود جيش الاحتلال الصهيوني تأكيد جديد عن تواصل ثورة شعبنا ضد الاحتلال حتى كنس المحتل، وتعكس عجز المحتل على وقف انتفاضة شعبنا برغم كل سياسته الإجرامية"، وفق تعبيره.

وتتكرر مواجهات بين قوات إسرائيلية وفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، يسقط خلالها ضحايا فلسطينيين يقول الجانب الإسرائيلي إنهم نفذوا أو كانوا بصدد تنفيذ اعتداءات طعن جنود أو مستوطنين.

وفي شهر أيار/مايو الماضي وعلى مدى أحد عشر يوما، حدث تصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غز، على خلفية اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، إلى جانب محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

وخلف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والمواجهات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في الضفة الغربية، وإطلاق الفصائل الفلسطينية الصواريخ باتجاه إسرائيل، 243 قتيلا من الجانب الفلسطيني، و13 قتيلا من الجانب الإسرائيلي؛ فضلا عن تدمير واسع في البنية التحتية بالقطاع.

ولاحقا جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات