الرئيس الإيراني يلقي كلمة افتتاحية في الاجتماع الوزاري حول أفغانستان في طهران غدا الأربعاء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي سيلقي غدا الأربعاء، كلمة افتتاحية في الاجتماع الوزاري حول أفغانستان في طهران.

ونقلت وكالة "فارس" خطيب زاده، قوله: "الاجتماع سيعقد يوم غد الأربعاء، في مبنى وزارة الخارجية؛ الرئيس رئيسي، سيلقي كلمة افتتاحية خلال الجلسة، تمت دعوة سفراء الدول الأجنبية في طهران أيضاً إلى اللقاء؛ وبعد ذلك سيتم مناقشة مضمون الاجتماع، ونتوقع أن يستمر عدة ساعات بسبب محتواه، وثم سنحاول التوصل إلى استنتاجات ستعكس في بيان مشترك"​​​.

وسيعقد الاجتماع الوزاري للدول المجاورة لأفغانستان يوم غد، وسيحضر الاجتماع وزراء خارجية أوزبكستان وباكستان وتركمانستان وطاجيكستان، وتشارك روسيا والصين في الاجتماع عبر تقنية الفيديو.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، أن ست دول، ستشارك في اجتماع حضوري على مستوى وزراء الخارجية في طهران، وتعتزم الأطراف تركيز الجهود على كيفية المساعدة في تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان بمشاركة جميع المجموعات العرقية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب