حركة طالبان لم تف بالتزاماتها بوقف العنف وقطع العلاقات مع الفصائل الإرهابية - متحدث

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 07 يوليو 2021ء) أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية، غران هيواد، اليوم الأربعاء، أن حركة طالبان [المحظورة في روسيا] رفضت مواصلة التفاوض مع الفريق الأفغاني الحكومي، ولم تف بالتزاماتها بوقف العنف وقطع العلاقات مع الفصائل الإرهابية الدولية.

وقال هيواد لوكالة سبوتنيك في إجابة على سؤال بشأن عن التفاوض مع حركة طالبان: "تسعى الحكومة الأفغانية دومًا باعتبارها الحكومة الرسمية المنتخبة والمسؤولة أمام الشعب لتلبية مطالب الشعب الأفغاني في تحقيق الأمن والاستقرار​​​. دعت الحكومة الأفغانية انطلاقا من إطار سياستها السلميّة وعبر القنوات الحكومية منذ عشر سنوات حركة طالبان [المحظورة في روسيا] لإيقاف إراقة الدماء وقتل المدنيين والإنصات لصوت الشعب الأفغاني من أجل السلام والاستقرار.

في الآونة الأخيرة وبناء على التفاهم الحاصل في العاصمة القطرية الدوحة والتشاور الحاصل بين أفغانستان والشر�

�اء الدوليين، تم تأسيس آلية للتفاوض بين الفريق الأفغاني الحكومي وحركة طالبان[المحظورة في روسيا]، حيث بدأ العام الماضي كل طرف ضمن هذا الإطار بتشكيل فريقه للتفاوض. لكنْ وللأسف رفضت طالبان تحت ذرائع مختلفة مواصلة المفاوضات ولم تف بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولي بوقف العنف وبدء التفاوض الهادف وقطع العلاقات مع الفصائل الإرهابية الدولية".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات