مسؤول بالخارجية الفلسطينية: قرار الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم إسرائيل انتصار للعدالة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) عبر مدير الإدارة العامة للأمم المتحدة في وزارة الخارجية الفلسطينية، عمر عوض الله، عن ترحيبه بقرار المدعية العامة للجنائية الدولية فاتو بنسودا، بشأن فتح تحقيق في "جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل في كل من الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة"، معتبرا القرار "انتصارا للعدالة الدولية".

وقال عوض الله في تصريح لوكالة سبوتنيك، اليوم الخميس إن "أهمية هذا القرار يكمن في عدم قدرة قادة إسرائيل على الإفلات من العقاب والمحاسبة الذي اعتادت عليه إسرائيل منذ زمن"، مضيفا أن "هذا التحقيق هو انتصار للعدالة الدولية وسينصف الفلسطينيين الذين تعرضوا لانتهاكات على يد قادة الاحتلال وسيؤسس لمرحلة جديدة"​​​.

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية أعلنت الأربعاء، أن مكتبها سيفتح تحقيقا رسميا في "جرائم الحرب في الأراضي الفلسطينية" وسيشمل طرفي الصراع في خطوة انتقدتها إسرائيل واعتبرتها "إفلاسا أخلاقيا".

وأشارت بنسودا إلى أن هذا القرار جاء بعد فحص أولي أجراه مكتبها استمر نحو 5 أعوام وضمن سياق سلطة المحكمة الجنائية على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة والقدس الشرقية.

وشددت على أن أي تحقيق يجريه مكتب الادعاء في المحكمة الدولية سيكون مستقلا وموضوعيا وحياديا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات