خطيب زاده: سحب مشروع قرار إدانة إيران بوكالة الطاقة الذرية جاء بعد جهود دبلوماسية مكثفة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) أكدت الحكومة الإيرانية، اليوم الخميس، أن سحب مشروع القرار الذي تدعمه الولايات المتحدة وكان يسعى لإدانة طهران بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، جاء بعد جهود دبلوماسية مكثقة داخل الوكالة في عواصم دول كبرى بينها روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، موضحة أنه يحافظ على المسار الدبلوماسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان: "بجهود دبلوماسية مكثفة في طهران وفيينا وعواصم جميع أعضاء مجلس محافظين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لا سيما الدول الأوروبية الثلاث ألمانيا، بريطانيا وفرنسا، وكذلك روسيا الصين، تم إلغاء مشروع القرار الذي كان مخطط أن يقدم إلى مجلس المحافظين"​​​.

وأوضح زاده أنه يأمل أن "تتمكن الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي من استغلال هذه الفرصة والتعاون الجاد لضمان التنفيذ الكامل للاتفاق من قبل الجميع"، مؤكدا "يحافظ تغيير اليوم على المسار الدبلوماسي الذي فتحته إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وكان مندوب إيران لدى وكالة الطاقة الذرية كاظم غريب أبادي قال في تغريدة حول القرار، "إنّ مباحثات دبلوماسية مكثفة جرت في الوكالة منحت بصيص أمل لمنع التوترات غير الضرورية.. الحكمة تسود".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات