الهند تخطط لبدء إنتاج بندقيات كلاشينكوف "آكا - 203 " في المستقبل القريب

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) أعلن القائد الأعلى للقوات البرية الهندية، الجنرال مانوج موكوند نارافان، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الهندية ستوقع عقدا قريباً مع مصنع محلي لتوريد بندقيات كلاشينكوف "آكا-203".

ونقلت صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز" عن "نارافان" قوله أن: "المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة​​​. في اللحظة الأخيرة كانت هناك بعض العقبات، لكنه تمت تسويتها الآن. آمل أن يتم توقيع العقد النهائي قريبا".

تجدر الإشارة إلى أن مصنع إنتاج "آكا-203" في في 3 آذار/مارس 2019 في مدينة "كورفا" الهندية وهو مشروع مشترك بين شركة كلاشينكوف الروسية والجانب الهندي. وتشير "ذا إيكونوميك تايمز" إلى أنه من المتوقع أن ينتج المصنع أكثر من 670 ألف بندقية هجومية من طراز كلاشينكوف للجيش الهندي.

وسيتم توطين إنتاج "آكا-203" في مصنع "كورفا" تدريجياً، على مراحل، لتصل نسبة التوطين إلى 100 بالمئة مع تصدير المنتج في المستقبل إلى بلدان أخرى.

وفقاً للصحيفة سيصل سعر بندقية واحدة طراز "آكا-203" التي سيتم إنتاجها في مصنع "كورفا" إلى حوالي 70 ألف روبية ، بينما سيكلف شراء البنادق الهجومية من نفس الفئة من الولايات المتحدة ما يقرب من 90 ألف روبية للوحدة.

في وقت سابق ، كان من المتوقع أن تأتي الدفعة الأولى من "آكا-203" لجيش هذا البلد من مشروع روسي هندي مشترك بحلول نهاية عام 2020.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات