مواطنو إستونيا يُبدون اهتماما باللقاح الروسي "سبوتنيك في" - سفير

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2020ء) أعلن السفير الروسي لدى إستونيا، ألكسندر بيتروف، اليوم الخميس، عن اهتمام سكان البلاد باللقاح الروسي ضد فيروس كورنا المستجد " سبوتنيك في".

ونقلت بوابة البث التلفزيوني والإذاعي الإستوني "أي أر أر" عن رسالة بيتروف الموجهة لموجهة إلى المدير العام لإدارة الصحة الإستونية ، يولار لانو، قوله: "نتلقى العديد من الطلبات من مواطني إستونيا حول إمكانية التطعيم باللقاح الروسي"​​​.

وأضاف السفير الروسي أنه، إذا كان لدى إستونيا اهتمام بشراء اللقاح الروسي، فيمكنها التواصل مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الاستوني، يوري راتاس، أن استوينا لا تخطط لشراء اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في".

هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" ‏في شهر آب/أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاح "سبوتنيك في" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة. ويعتمد اللقاح على منصة "ناقلات الفيروسات الغدانية البشرية" مدروسة جيداً ومصادق عليها، وتتمثل فؤائدها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود آثار ضارة طويلة المدى.

جوجل بلس شارك في واتس ایب