الجزائر تواصل تسجيل أدنى معدل إصابات يومية بوباء "كوفيد-19" منذ يونيو الماضي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2020ء) واصلت الجزائر، اليوم الأحد، تسجيل أدنى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" منذ أواخر حزيران/يونيو الماضي، فيما يواصل معدل الوفيات تسجيل أرقام مستقرة.

وكشفت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان اليوم، عن تسجيل 247 إصابة جديدة خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات 48254 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1612 وفاة، بعد تسجيل 7 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة، كما غادر 34037 مصابا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء​​​.

وبدأت اليوم امتحانات شهادة البكالوريا، تحت إجراءات وقائية مشددة فيما أجلت الحكومة الإعلان الرسمي عن موعد استئناف الدراسة في كامل الأطوار إلى وقت لاحق.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 29 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من 925 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 20 مليونا آخرين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب