بلدية الشارقة تطلق المرحلة الأولى من مشروع ترقيم الأشجار المعمرة

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 25 فبراير 2020ء) أطلقت بلدية الشارقة المرحلة الأولى من مشروع ترقيم وترميز الأشجار المعمرة حيث قامت البلدية من خلال قطاع الزراعة والبيئة بوضع الخطط والدراسات اللازمة قبل البدء بالمشروع.

وأكد سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البلدية تولي الزراعة أهمية كبيرة وتعمل على تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في المحافظة عليها والاهتمام بها وإكثار مختلف النباتات ونشر الرقعة الخضراء لذا جاء إطلاق هذا المشروع للمحافظة على الأشجار المعمرة لما لها من أهمية كبيرة حيث تعتبر تاريخاً أصيلاً يروي حكاية الأجداد ودورهم في زراعتها والاهتمام بها كما تشكل هذه الأشجار إرثاً حضارياً يعكس التاريخ العريق للإمارة الباسمة التي تزخر بهذه الأشجار.

وأشار الطريفي إلى أن المشروع يهدف إلى حماية هذه الأشجار وتعريف المجتمع بأهميتها وأهمية المحافظة عليها ونشر التوعية بضرورة المساهمة في رعايتها حيث توضح عملية الترقيم والترميز تاريخ الشجرة وعمرها من خلال خطة وضعتها البلدية وفق أعلى المواصفات للبدء بالمشروع من أجل المحافظة عليها .

.موضحا ان البلدية تعمل بالإضافة إلى ذلك على إكثار الأنواع المختلفة من النباتات والأشجار عبر مشاتلها التي تزخر بأكثر من 1000 نوع نبات وأكثر من 25 صنفاً للفواكه.

من جانبه قال المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة تم حصر أماكن هذه الأشجار في مدينة الشارقة وترقيمها ووضع المعلومات عنها كتاريخ زراعتها والتحذير من قطعها أو نقلها دون تصريح واعتبارها أشجاراً محمية بموجب القانون ..مشيراً إلى أن المشروع سيبقى مستمراً حتى الانتهاء من جميع الأشجار في جميع مناطق مدينة الشارقة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب