" ماركت الواجهة البحرية" يكشف عن أفضل 14 مرشحا لجائزة "تصميم أفضل لوحة جدارية"

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 30 اكتوبر 2018ء) اختارت لجنة التحكيم المؤلفة من خبراء ومتخصصين في مجال الفنون والأعمال الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أفضل 14 عملا فنيا مرشحا للمرحلة النهائية من "مسابقة تصميم أفضل لوحة جدارية" التي ينظمها "ماركت الواجهة البحرية".

تهدف هذه المسابقة إلى الاحتفاء بالفنون المزدهرة و المشهد الإبداعي في إمارة دبي و إبراز التراث الحضاري والثقافي لدولة الإمارات بالشراكة مع "هيئة الثقافة والفنون في دبي" الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في دبي كراع رسمي من خلال توفير جميع الخبرات اللازمة لضمان إنجاح المسابقة.

تأتي هذه الشراكة لتشكل تحالفا استراتيجيا يساعد في تعزيز سبل التعاون في المستقبل في سبيل ترسيخ الفنون والثقافة والابتكار لإثراء الإبداع الفني في المجتمع المحلي.

و أعلن "ماركت الواجهة البحرية" أحد أفضل وجهات التسوق لعشاق المأكولات الطازجة عالية الجودة عن أسماء لجنة التحكيم التي تتألف من خليل عبد الواحد حسن، مدير إدارة الفنون التشكيلية في دبي للثقافة وميثاء المري، إحدى المبدعات الواعدات الإماراتيات في مجال الفنون المرئية ولاكلان جايد، المدير التنفيذي لتجارة لإدارة الأصول في "إثراء دبي"، المطور الرئيسي لماركت الواجهة البحرية.

وتم اختيار قائمة بأفضل 14 عملا فنيا مرشحا للمرحلة النهائية من بين المئات من الطلبات التي قدمها الفنانون والأفراد المبدعون في المجتمع من جميع أرجاء الدولة لتخضع بعدها للتقييم والمراجعة الأعمال الفنية استنادا إلى معايير محددة من أهمها الإبداع والتفرد والتأثير البصري والتوازن والتصوير الدقيق لموضوع المسابقة.

وقال خليل عبد الواحد حسن، مدير إدارة الفنون التشكيلية في "هيئة الثقافة والفنون في دبي إن مبادرة "ماركت الواجهة البحرية" ستلعب دورا محوريا في إثراء المشهد الفني الفريد والمزدهر للدولة وذلك من خلال إتاحة الفرصة للفنانين والمبدعين الإماراتيين لاستعراض مهاراتهم الفنية والتعبير عن مواهبهم والقيام بأعمال فنية جديدة .

من جهته قال لاكلان جايد المدير التنفيذي لإدارة الأصول في "إثراء دبي" والمشرف على تنفيذ العديد من المشاريع العقارية حول العالم: "إن مسابقة تصميم اللوحة الجدارية تعد بمثابة تجمع فني يضم العديد من الفنانين ويسلط الضوء على المجتمع الفني في دولة الإمارات، من أجل إبراز التراث الثقافي الغني في قطعة فنية فريدة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب